الحصول على تأشيرة الدخول إلى سريلانكا 2024

مقدمة

السياحة في سريلانكا لها العديد المميزات التي تجعل الزوار يأتونها من كل حدب وصوب. و يتعد الزوار إلى سريلانكا هذا العام 2024 حاجز 2.5 مليون زائر وهو رقم يدل على أن السفر إلى سريلانكا له مميزات عديدة. إحدى هذه المميزات هي التنوع الجغرافي و التنوع المناخي. وأيضا جودة الخدمات السياحية التي تتمتع بها سريلانكا.

وفيها من المناطق الكثيرة التي يحبها الزوار مثل الشواطئ و الأنشطة المحيطة بها و أيضا الخضرة الخلابة و الشلالات و الأنهار. و من أفضل المميزات هي تميز الشعب السريلانكي بالترحاب و الأخلاق الطيبة التي تجذب العديد من الراغبين في السياحة من جميع دول العالم. في هذا المقال تحدثنا عن أهم 8 أسباب للسفر إلى سريلانكا يمكنك عرفة تفاصيل عن مميزاتها. وبما أنها البلد الذي إتفق الجميع على أنه من أجمل دول العالم سواء من العرب أو من الغير، سنتحدث عن كيفية الحصول على تأشيرة الدخول إلى سريلانكا لعام 2024 و سنذكر اخر الأخبار المتعلقة بها. وللتعرف على التأشيرة، سنقوم بالتعرف عليها:

تعريف التأشيرة

بحسب الموقع الرسمي لتأشيرة سريلانكا فهو يعرف التأشيرة أنها تصريح رسمي يتم تقديمة إلكترونيا عن طريق الزوار وهذا للتسهيل على المسافرين للدخول إلى البلاد. و عند حصول المسافر على التصريح يمكنه مباشرة الدخول إلى سريلانكا. وتقسم الفيزا إلى ثلاثة أنواع:

1. الدول المعفاة من الفيزا

الدول المعفاة هي التي لا تحتاج للتقديم أونلاين ولا تحتاج لدفع قيمة التأشيرة. وحاملوا جوازات الدول المعفاه هم الصين، الهند، إندونيسيا، روسيا، تايلاند، ماليزيا واليابان.

ويعفى حاملو جوازات الدول أعلاه من التقديم على التأشيرة ويمكنكهم السفر مباشرة.

ملاحظة: تم إدراج دول أخرى تحت هذه القائمة بصفة مؤقتة لمدة ستة أشهر. أي أن هذه الدول ستكون معفاة من شهر أكتوبر 2024 حتى أبريل 2025 ولكن حتى الأن لم يدخل القرار حيز التنفيذ. لذا وجب التنبيه و التأكد و هذه الدول هي: المملكة المتحدة، ألمانيا، هولندا، بلجيكا، أسبانيا، أستراليا، الدنمارك، بولندا، كازاخستان، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، نيبال، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، التشيك، إيطاليا، سويسرا، النمسا، بلاروسيا، إيران، السويد، كوريا الجنوبية، قطر، عمان، البحرين و نيوزلندا.

2. الدول التي يجب عليها تقديم التصريح

    يمكن لجميع الدول تقديم عن طريق الموقع الإلكتروني للحصول على تصريح سفر إلى سريلانكا و يجب اتباع الخطوات جيدا حتى تحصل على موافقة.

    ملاحظة: جميع الدول التي لم تذكر أعلاه، يمكنهم السفر إلى سريلانكا و الحصور على تأشيرة عند الوصول إلى المطار ولكن لا ينصح بهذه الطريقة وينصح بالحصول على الموافقة مسبقا. بعض الدول وهي نيجيريا، ساحل العاج، الكاميرون و غانا ينصح بالتقديم قبل السفر و يفضل التواصل مع الموقع للتأكد من شروط السفر.

    شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى سريلانكا

    سواء كنت ستقدم عن طريق الانترنت أو تنوي الحصول على التأشيرة من المطار، يجب عليك التأكد من توفر الأتي:

    1. تذكرة ذهاب و عودة لجميع المسافرين.
    2. حجز سكن مؤكد.
    3. رسوم مقدارها 50 دولار للشخص لمدة 30 يوما، ويسمح الدخول مرتين في ال30 يوما.
    4. جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

    نصائح عامة

    1. يجب التقديم على تأشيرة سريلانكا بفترة كافية حيث يستغرق الإجراء حتى 5 أيام عمل، وقد يكون أقل أو أكثر. لذا ينصح بتقديم الطلب قبل أسبوعين أو فترة كافية.
    2. يفضل حجز سكن مسبقا حتى يمكنك من إدخال بيانات السكن و الوصول عند تقديم الطلب. يمكنك حجز سكن وإلغائه في حالة الرفض وهذا نادر.
    3. قبل السفر تأكد من حجز جميع الفنادق مع باقة الإفطار و ذلك لتميز الفنادق في سريلانكا في تقديم وجبة إفطار شهية. وأيضا حتى لا تبحث عن أماكن للإفطار.
    4. عند وصولك إلى سريلانكا ينصح بالراحة لمدة يوم في مدينة نيجومبو وهي المدينة التي يوجد بها المطار، خاصة إذا كانت رحلتك طويلة.
    5. إذا كنت قادم مع عائلة كبيرة، فيفضل التعاقد مع سائق خاص والذي يقوم بالتكفل بتوصيلك إلى جميع المناطق السياحية في سريلانكا. هذا سيجعل رحلتك مريحة و سهلة.
    6. عند وصولك إلى المطار، يمكنك صرف العملات في المطار و هم شركات موثوق بها.
    7. في مطارباندرنيك الدولي، يمكن شراء شريحة اتصال مع باقة انترنت بأسعارمنخفضة و جودة اتصال عالية. هذا مهم جدا عند وصولك.

    الخاتمة

    السياحة في سريلانكا تتميز بالعديد من المميزات كما ذكرنا ولكن الميزة الأفضل و التي تحفز السياح من السفر إليها هي سهولة الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها. هذا عامل مهم لجذب السياحة في أي بلد. يمكن للمسافرين العرب الى سريلانكا بالتقديم الإلكتروني المسبق أو الحصول على فيزا عند الوصول. وأيضا إذا ما تم تطبيق السياسة الجديدة و التي تضم دول الخليج فسيكون الدخول أسهل للخليجيين في فترة الست أشهر القادمة من أكتوبر حتى أبريل.

    تحدثنا أيضا أن أجمل مناطق سريلانكا 2024، يمكنك زيارة المقال

    إذا كنت تريد السفر حول العالم بأقل التكاليف، يمكنك زيارة المقال

    التعليقات معطلة.