أجمل مناطق سريلانكا ٢٠٢٤

في هذا المقال سنتحدث بإيجاز عن أجمل مناطق سريلانكا السياحية و التي تعتبر الأشهر في سريلانكا وهي كالأتي:

1. كاندي

    منطقة كاندي هي من أشهر مناطق سريلانكا السياحية و بها العديد من الفنادق. تتميز بموقعها القريب من عدة مناطق سياحية جذابة. ومن ناحية الطقس ، فالطقس فيها معتدل مائل للبرودة لأنها منطقة جبلية. و من اهم المناطق السياحية هي ميتم الفيلة بينوالا حيث يمكنك زيارة ميتم الفيلة في الطريق بين العاصمة كولمبو و منطقة كاندي. و الميتم يعتبر من أجمل المزارات السياحية لأنه يبين لك إهتمام أهل المنطقة بالفيلة و الحفاظ عليها. بالإضافة إلى ذلك توجد فنادق مطلة على النهر الذي يتواجد به الفيلة يوميا. ورؤية الفيلة الضخمة تجربة جميلة تجعلك تدرك بديع الخالق. توجد أيضا الحديقة النباتية في كاندي و هي حديقة ضخمة جدا تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة و تواجد نباتات متنوعة و هي تجربة ثرية بمعلومات عن النباتات. 

    كما تتميز أيضا كاندي بقربها من محبوبة الجميع و هي بحيرة جنة الدنيا أو كما يسمونها بحيرة سبموتا وهي فعلا جنة من جنان الدنيا. ولكن الطريق اليها وعرة لأنها في منطقة جبلية و الطريق غير ممهد ولكنه مكان يستحق الزيارة لمن أراد أن يرى جمال طبيعي خالص. 

    كما يوجد في الطريق من كاندي إلى نواراليا العديد من مصانع الشاي. و مزارع الشاي الخضراء الشاسعه ذات المنظر البديع. حيث يمكنك التعرف على صناعة الشاي و الدخول الى المصنع مجانا وشراء منتجات الشاي من الدرجة الأولى.

    2. نوارإليا 

    نواراليا او كما يسمونها انجلترا الصغيرة هي الأشهر و الأجمل و تتميز عن مناطق سريلانكا الأخرى بطقسها البارد و طبيعتها الخلابة. تتراوح درجة الحرارة فيها من ١٣ درجة مئوية ليلا الى ٢٠ درجة نهارا و تتغير حسب الموسم. فإذا زرت نواراليا فلا تعجب أن الفنادق ليس فيها وحدات تكييف بل فيها وحدات تدفئة. لذا عندما تحجز الفندق تأكد من وجود وحدات تدفئة في الغرف. و تتميز أيضا بعمرانها  ومبانيها التي تشبه انجلترا القديمة. ومن الجميل أنك ترى في الشوارع العديد من الخيول والبقر الذي يتواجد في كل مكان و كانك رجعت بالزمن ١٠٠ عام. تتميز أيضا بالبحيرة الجميلة و التي تعتبر من أهم المزارات وفيها العديد من الأنشطة النهرية مثل الجت سكي و ركوب القوارب السريعة. كما تطل على البحيرة عدة مطاعم مميزة. و اذا كنت من محبي الحدائق فيمكن زيارة حديقة فكتوريا. أما إذا تحب المشي و المغامرة فيمكنك زيارة حديقة هورتون الوطنية و المعروفة بإسم منحدر نهاية العالم.

    3. إيلا 

    تشتهر إيلا بالطقس البارد الجميل و الشلالات المتعددة و طبيعتها الخلابة. و أيضا هي معروفة برحلة القطار التي أصبحت حديث أغلب الزائرين وهي رحلة تبدأ من كاندي حتى إيلا. وبالرغم أن القطار ليست من القطارات الحديثة ولكن هي رحلة للتأمل في الطبيعة و مشاهدة المناظر الخلابة. يمر القطار بجسور و مناطق مرتفعه تجعل الركاب يستمتعون بطبيعة سريلانكا.

    4. دامبولا 

    من أشهر المعالم السياحية في سريلانكا هي صخرة سيجيريا و هي موجودة بمنطقة دامبولا. و هذا الصخرة ضخمة جدا و لها تاريخ قديم لأحد ملوك سريلانكا. ويكمن جمال الصخرة عند الصعود إليها ، لذا لا تفوت تجربتها. 

    5. جالي أو جول

    منطقة جالي هي منطقة ساحلية و سياحية من الطراز الأول. ينصح بزيارتها لأنها من أجمل مناطق سريلانكا. و  بالأخص حصن جالي و الذي شيده البرتغاليون و الهولنديين. وهو حصن كبير جدا و كأنة مدينة. يمتاز الحصن بالمباني التاريخية القديمة و الفنادق و المطاعم و المحلات التجارية و المتاحف و أيضا يوجد به شاطئ. تجربة السكن و العيش في منطقة تاريخية شي لا يوصف ، لذا ينصح بحجز فندق داخل الحصن. 

    6. ميريسا 

    ميريسا منطقة ساحلية وفيها عدة شواطئ و تمتاز بتنوع الشواطئ حيث يمكنك فيها ممارسة رياضة ركوب الأمواج وكما يوجد شواطئ للسباحة و الإسترخاء. و أيضا هي من مناطق سريلانكا المعروفة برحلات مشاهدة الحيتان الضخمة و هي تجربة تعتبر الأروع.

    7. بنتوتا 

    تعتبر أشهر منطقة ساحلية عند العرب وهي فعلا منطقة مميزة. تتميز بشواطئ جميلة جدا و مناسبة للسباحة و الأنشطة البحرية المختلفة مثل ركوب البنانا و الجت سكي و و تعلم الركمجة وغيرها. تتميز بتواجد مطاعم مميزة أيضا. من ناحية أخرى يمكنك الذهاب إلى رحلة سفاري على نهر بنتوتا و مشاهدة أشجار المانجروف و الحيوانات النادرة. ستجد أن بنتوتا فيها العديد من الأماكن التي تهتم بتفريخ السلاحف أو بمعنى أخر رعاية بيض السلاحف حتى يخرج من البيضة و من ثم إرساله الى المحيط. و يتم ذلك لحماية بيض السلاحف. و هذه تجربة جميلة وفيها معلومات مفيدة لك.

    8. كولمبو

    العاصمة وأهم منطقة من مناطق سريلانكا من ناحية التسوق. توجد العديد من المولات و المراكز التجارية و الأسواق الشعبية. كما تتميز سريلانكا بالأحجار الكريمة ، ستجد في معظم المدن محلات بيع الأحجار الكريمة و بالأخص في كولمبو. ومن أشهر و أجمل الأحجار الكريمة هو حجر الزفير حيث يمكنك شراءه بأسعار تنافسية مقارنة بدول أخرى. كما تشتهر سريلانكا بزراعة وصناعة الشاي و ستجد في كولمبو أماكن لبيع الشاي من الدرجة الأولى. يوجد حديقة حيوانات كبيرة يمكنك زيارتها. كما توجد مدينة ألعاب مائية خارج كولمبو و هي مدينة العاب جديدة و رائعة و فيها العديد من الأنشطة. فيها مدينة الألعاب المائية ومنطقة سباق السيارات السريعة و منطقة الرمي بالأسهم و الرمي بالبندقية. و هي تجربة تستحق الزيارة.

    9. نيجومبو 

    تعتبر نيجومبو بالقرب من المطار الدولي و لذا إذا كانت رحلتك طويلة ، فيمكنك حجز فيها فندق لمدة ليلة او ليلتين للراحة و من ثم الإنطلاق للمدن الأخرى. وفيها أيضا شاطئ نيجومبو الذي يمكنك الاسترخاء فيه. ينصح بالحجز في نيجومبو عند وصولك من المطار لأن المسافة للمدن الأخرى طويلة نوعا ما. كما تتميز بالعديد من الفنادق و الفلل الجميلة.

    نصائح عامة 

    الموسم

    لا يوجد موسم بعينه حيث تعتبر سريلانكا طقسها معتدل و متقارب طوال العام ولكن إذا أردت أن تستمتع بالأنشطة البحرية فيستحسن زيارة المناطق الساحلية من شهر نوفمبر إلى أبريل حيث يكون البحر مناسب لجميع الأنشطة. في غير هذا الموسم يمكنك الاستمتاع بكل الرحلات بسبب عدم وجود إزدحام من السياح وهذه أيضا ميزة للسفر في غير الموسم.

    العملة

    يمكنك تبديل العملة في المطار و ينصح بأن يكون لديك كاش ولكن للعلم معظم المطاعم و الفنادق و غيرها تقبل الدفع بالبطاقة.

    الحجز المبكر

    يمكنك الحجز المبكر للفنادق الحصول على افضل الصفقات  و كذلك حجز تذاكر الطيران ، لذا خطط مبكر و احجز رحلتك.

    الفيزا

    تعتبر سريلانكا من أسهل الدول للحصول على الفيزا لمعظم الجنسيات ، و سنتحدث عن هذا الموضوع في بوست منفصل للتوضيح و التفصيل. 

    الخاتمة

    تتميز سريلانكا عن الدول الأخرى بتنوع تضاريسها و طقسها و طبيعتها و تاريخها. و تتميز بحسن أخلاق أهلها و حب مساعدتهم للناس ، ففي سريلانكا يمكنك الاستمتاع بالأجواء الاستوائية على البحر و أيضا الاستمتاع بالاجواء الباردة. فإذا لم تكن قد زرتها مسبقا، فيجب عليك وضعها في الخطة و خوض تجربة ممتعه.

    التعليقات معطلة.