أهم 8 أسباب للسفر إلى سريلانكا

تأتي سريلانكا عند معظمنا في مقدمة الدول السياحية بسبب طبيعتها الخلابة و كثير ما نسمع عنها. و لكن الكثير منا لديه انطباع مبدئي عن سريلانكا و هل هي مناسبة للسفر و هل تعتبر آمنه؟ والكثير منا في الحقيقة لا يعلم تفاصيل سريلانكا ، لذا في هذا المقال سنتحدث عن أهم ٨ أسباب تقنعك بالسفر الى سريلانكا. 

1. الطبيعة والتنوع الجغرافي

تعتبر الطبيعة من اهم أسباب السفر إلى سريلانكا. حيث تفوق فيها الطبيعة توقعات المسافرين. من لحظة وصولك إلى المطار وسترى اللون الأخضر يملأ كل مكان و بالأخص في الأماكن الريفية. سترى في سريلانكا الكثير جدا من الخضرة و الشلالات و مختلف أنواع النباتات. طبيعة جميلة و أنواع نباتات و بحيرات و انهار و شواطئ تسر الناظرين. و الجميل أن الطقس فيها أيضا متنوع. ففي المناطق الساحلية ستجد ان الطقس استوائي دافئ و في المناطق الجبلية المرتفعه ستجد ان الطقس بارد. تنوع الطقس في سريلانكا عامل محفز للسفر اليها.

2. التاريخ

من الناحية التاريخية ، فإن سريلانكا لديها العديد من المزارات التاريخية بسبب الدول الاستعمارية التي إحتلتها سابقا مثل البرتغال و هولندا و بريطانيا. حيث ساهمت هذه الدول على فترات مختلفه في ترك معالم معمارية أصبحت الان هي معالم سياحية بامتياز. و بعض هذه المعالم المعمارية لازلت حتى الآن قيد الإستخدام. 

3. الشعب و الأمان

من الجميل في سريلانكا هو الشعب . يتميز السريلانكيون بالتعامل الحسن و الابتسامه وهم ودودون للغاية. كسائح سترى انهم يساعدون الغير بكل ترحاب و عفوية. شعب جميل و مضياف بامتياز.  يتميز أيضا بتتوع الديانات فتجد عندهم البوذية،  الإسلام ، الهندوسية و المسيحية. توجد العديد من المساجد سواء في العاصمة كولمبو او في المدن الأخرى. والعامل المهم لكل المسافرين هو الأمان. حيث تتميز سريلانكا بالأمان فيمكنك التجوال في جميع المدن و المناطق الريفية و المناطق الساحلية بحرية و ستشعر بأمان تام.

4. المواصلات

تتنوع سبل التنقل في سريلانكا و هذا ما يجعلها متميزة. اذا كنت تبحث عن أقل الأسعار فيمكنك استخدام المواصلات العامه مثل الباصات. و اذا كنت تحب التنقل بحرية و بأقل التكاليف ، يمكنك إستخدام التكتك. ومن الجميل ذكر ان التكتك يتنقل بين كل المدن بسهوله. فيمكنك السفر بالتكتك من مدينه إلى أخرى. و أيضا يمكنك استخدام تطبيق uber اوبر للتنقل سواء داخل المدن أو بين المدن. كما يوجد تطبيق محلي pickme  و يقوم بنفس فكرة أوبر. أما إذا كنت عائلة و اردت تنقلات سلسة ، فيمكنك استئجار سائق خاص مع السيارة و هو يقوم بأخذك إلى جميع الاماكن السياحية و يقوم بإرشادك و مساعدتك أيضا. و هذا الخيار الاخير قد يكون الأفضل للعائلات وهو الأكثر راحه لهم. 

5. السكن

السكن في سريلانكا متنوع فتجد الفنادق بدرجاتها المختلفة و تجد الفلل في كل المناطق وأيضا الشقق. و لكل نوع مميزاته. فالفنادق تتميز بأسعارها المنخفضة مقارنه بدول كثيرة و خدمات الفنادق مميزة جدا. الفنادق هي الخيار الأمثل لتوفر وجبات مثل الإفطار و الغداء العشاء. أيضا الفلل و الشقق تتميز بخصوصيتها حيث توجد بعض الفلل بمسابح خاصة. و بعض الشفق تتميز بموقع مميز يسهل لك اكتشاف المنطقة او المدينة. السكن بشكل عام يعتبر الاقل سعرا مقارنه بدول أخرى سواء كان فندق، فيلا أو شقة و بجودة خدمات عالية.

6. الخدمات

تتميز سريلانكا بالخدمات السياحية المميزة. فتجد أن الخدمات الراقية هي ثقافه في سيرلانكا. ستلاحظ ذلك عندما تقوم بحجز أي نشاط سياحي او شراء خدمة معينه. وهذا يدل أن سريلانكا بلد سياحي متميز ويقدم خدمات سياحية راقية. فإذا حجزت فندق صغير فتجد أنهم يقدمون لك خدمة مشابهه لخدمة VIP. فالخدمات في سريلانكا ذات قيمة عالية مقارنه بالمقابل المادي الذي تقوم بدفعه.

7. الاسعار

تتميز سريلانكا عموما بالاسعار المنخفضة و التي تساعد المسافرين بالسفر اليها و الاستمتاع بالسياحة فيها دون الخوض في تكاليف عالية. من الفنادق ، المواصلات،  المطاعم و الأنشطة السياحية تعتبر رخيصة نوعا ما. فقد تكون خطة سفر إلى سريلانكا لمدة إسبوعين أقل تكلفة بحوالي الثلث من إحدى الدول السياحية الأخرى. ولهذا تعتبر مميزة.

8. الأنشطة المختلفة

هنالك العديد من الأنشطة السياحية. و تتميز بتنوع الأنشطة مثلا زيارة ميتم الفيلة و التفاعل معها وتعتبر من الأنشطة المميزة. أيضا زيارة الحدائق النباتية و التي تعتبر ضخمة وبها معلومات مفيدة. أيضا توجد العديد من الشلالات التي يمكنك زيارتها و الإستمتاع فيها وربما السباحة أيضا فيها. توجد الأنشطة البحرية و النهرية مثلا ركوب الدراجة المائية (jet ski) والقوارب السريعة و مركب البانانا و الركمجة. وهنالك العديد من المراكز لتعليم الركمجة. وإذا كنت محب للسلاحف فهنالك العديد من المراكز التي تقوم بإيواء السلاحف و الحفاظ عليها. كما توجد حدائق للالعاب المائية و رحلات السفاري لمشاهدة الحيوانات و رحلات السفاري المائية. والمناطق التاريخية المختلفة و هذا يجعل سريلانكا تقدم تنوع جميل من الأنشطة يجعل المسافر يشد الرحال إليها.

الخاتمة

مع ذكر أهم 8 أسباب تجعلك تسافر إلى سريلانكا فقد نكون قد غفلنا عن أسباب أخرى. لذا سنقوم بنشر مقال أخر يفصل في المناطق و الأنشطة فيها و طبيعة كل منطقة. فالطبيعة الخيالية التي تجعلك تتفكر في خلق الله البديع و الشعب الطيب و تنوع الأماكن والتكاليف البسيطة كلها أسباب تحفز المسافر للسفر إلى سريلانكا الجميلة.

للتعرف على الطيران الإقتصادي و مميزاته يمكنك الضغط هنــــا

لحجز أقل أسعار التذاكر يمكنك الضغط هنــــا

لأفضل مواقع حجز تذاكر الطيران اضغط هنــــا

لحجوزات الفنادق ستجد أفضل المواقع هنــــــا

التعليقات معطلة.