اكتشف العالم بأقل التكاليف: أهم 8 نصائح

 يعد السفر حول العالم حلمًا للكثيرين، لكن التكاليف المرتفعة غالبًا ما تمنع الناس من تحويل هذا الحلم إلى حقيقة.  ومع ذلك، مع التخطيط الدقيق والقليل من الإبداع، من الممكن الشروع في مغامرات لا تُنسى دون إنفاق الكثير من المال.  في منشور المدونة هذا، سنكتشف فن السفر بميزانية بأقل التكاليف ، وإاليك بعض النصائح التي لا تقدر بثمن لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف العالم بأقل التكاليف.

1. التخطيط المبكر:

يعد التخطيط المبكر من أهم العوامل التي تساعدك في استكشاف العالم بأقل التكاليف. و تأتي أهمية التخطيط المبكر في نواحي عديدة منها تحديد الوجهه المناسبة و وقت السفر الى هذه الوجهه و التكاليف المتوقعه. يتم ذلك من قبل الرحلة بثلاث أشهر أو شهرين قبل موعد الرحلة حتى يتسنى لك الحصول على أفضل الأسعار. فأسعار تذاكر الطيران ترتفع مع إقتراب موعد الرحلة ، لذا يجب الحجز مبكرا. و أسعار الفنادق و الإقامة ترتفع أيضا مع اقتراب موعد الرحلة. ويأتي ذلك كله بعد تحديد الوجهه المناسبة في الشهر المناسب.

 2.  بحث الوجهة:

 أحد أهم جوانب السفر بأقل التكاليف هو اختيار الوجهة الصحيحة في الوقت المناسب.  بعض البلدان والمدن بطبيعتها أقل تكلفة من غيرها.  ابحث عن الوجهات التي تكون تكون قليلة التكلفة بشكل أكبر، مثل جنوب شرق آسيا، أو أوروبا الشرقية، أو أجزاء من أمريكا الجنوبية.  غالبًا ما توفر هذه المناطق أماكن إقامة وطعامًا وأنشطة بأسعار معقولة.

 3. تواريخ سفر مرنة:

إن المرونة في تحديد تواريخ سفرك يمكن أن توفر لك مبلغًا كبيرًا من المال.  غالبًا ما تكون الرحلات الجوية والإقامة أرخص خلال المواسم التي لا تكون في ذروتها مثل الشتاء في الدول الباردة أو السفر في منتصف الأسبوع.  من  المهم تحديد الدولة المناسبة معك و أيضا تحديد الموسم التي تجد الأسعار فيه منخفضة ، أيضا كما ذكرنا في النقطة أعلاه فسيمكنك التخطيط المبكر من الحصول على أفضل الأسعار. واستخدم مواقع وتطبيقات مقارنة رحلات الطيران للعثور على أرخص الخيارات وفكر في الحجز مسبقًا للحصول على أفضل العروض. تابع هذا المقال الذي يتحدث عن أفضل المواقع لحجز تذاكر سفر للحصول على تذكرة بأقل التكاليف.

 4. خيارات الإقامة:

على الرغم من أن الفنادق الفاخرة يمكن أن تستهلك ميزانية سفرك بسرعة، إلا أن هناك الكثير من خيارات الإقامة المتاحة بأسعار معقولة.  فكر في الإقامة في بيوت الشباب أو بيوت الضيافة أو الفنادق الاقتصادية، التي توفر إقامات مريحة بجزء بسيط من التكلفة.  وبدلاً من ذلك، استكشف خيارات مثل Airbnb أو Couchsurfing للحصول على تجارب إقامة فريدة وصديقة للميزانية.

 5.توفير وسائل النقل:

يمكن أن ترتفع تكاليف النقل بسرعة، ولكن هناك عدة طرق لتوفير المال أثناء التنقل.  اختر وسائل النقل العام كلما أمكن ذلك، لأنها عادة ما تكون أرخص من سيارات الأجرة أو السيارات المستأجرة.  بالإضافة إلى ذلك، فكر في وسائل النقل البديلة مثل الحافلات أو القطارات أو حتى ركوب الدراجات لاستكشاف وجهتك وهذا يمكنك من الاستمتاع بوقتك و الحصول على أقل التكاليف في ما يخص المواصلات.

 6. تناول الطعام مثل السكان المحليين:

 تناول الطعام بالخارج في المطاعم الفاخرة كل يوم يمكن أن يشكل ضغطًا على ميزانيتك.  بدلاً من ذلك، استمتع بالمأكولات المحلية وابحث عن المطاعم ذات الميزانية المحدودة التي يرتادها السكان المحليون.  غالبًا ما تقدم أسواق الطعام في الشوارع والمقاهي المحلية والمطاعم المملوكة للعائلات وجبات لذيذة بجزء صغير من تكلفة المناطق السياحية الساخنة. فعلا تجربة تستحق أن تجربها.

 7.  احتضن الأنشطة المجانية:

 لست بحاجة إلى إنفاق ثروة للحصول على تجارب لا تُنسى أثناء السفر.  تقدم العديد من الوجهات أنشطة ومناطق جذب مجانية أو منخفضة التكلفة.  استكشف المتنزهات المحلية والشواطئ والمتاحف مع أيام دخول مجانية وجولات سيرًا على الأقدام لتنغمس في ثقافة وتاريخ وجهتك دون إنفاق المال. سنجد أيضا من خلال تطبيقات السفر و من نصائح المسافرين في التقييمات لكل بلد ، نصائح تساعدك للإستمتاع بالأنشطة بأقل التكاليف أو مجانا.

 8.  احزم الأمتعة بحكمة:

يمكن لحزم الأمتعة الذكي أن يوفر لك المال الذي تنفقه على رسوم الأمتعة ويسهل عليك التنقل عبر المطارات ومحطات القطار. يمكنك ان تقلل من الأمتعة الممكنة لتستطيع التوفير في تذاكر الطائرات و وسائل النقل المختلفة. وأنت تعلم أن حجز تذاكر اقتصادية اصبح يعتمد على الوزن الذي تحمله معك ، فإذا كان وزن الشنط خفيفا ، كانت رحلتك أقل تكلفة. لذا أحضر ملابس متعددة الاستخدامات يمكن مزجها ومطابقتها، وفكر في تعبئة الأساسيات مثل زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام والوجبات الخفيفة لتجنب المشتريات باهظة الثمن أثناء التنقل.

 في الختام، لكي تسافر و تكتشف العالم بأقل التكاليف يجب إعطاء الأولوية للتجارب و المغامرات الأقل تكلفة على البذخ والبرامج المكلفة وإيجاد طرق مبتكرة لتقليص ميزانية السفر الخاصة بك. و بإتباعك للنصائح أعلاه ستجد أنك تستطيع أن تقلل ميزانيتك بشكل كبير. فبدلا من زيارة دولة واحدة بميزانية كبيرة ، يمكنك زيارة دولتين أو أكثر. ليس هذا و حسب، بل ستجد نفسك تعرفت على البلد بشكل أفضل و خضت تجارب جميلة مع المحليين. ننصحكم بإتباع النصائح أو جزء منها حتى تستطيعوا الإستمتاع برحلاتكم و جعل السفر أجمل. نتمنى لكم رحلات سعيدة.

للمزيد عن كيفية التخطيط للحصول على أقل سعر تذاكر طيران، الرجــاء الضغط هنا

للمزيد عن أفضل المواقع لحجز الفنادق ، الرجــــــاء الضغط هنـــــا

التعليقات معطلة.