الدليل السياحي: أجمل الأماكن السياحية في البوسنة

لقد كان للأماكن السياحية في البوسنة الفضل لحصول البوسنة على لقب “جوهرة أوروبا السحرية”. فمدن البوسنة لا تنفك عن استقبال الأقدام التي تطئها كل عام. كما أن تنوع مناخها ومناطقها وما تحتويه من محميات ومتنزهات خلاّبة السبب في جذب أعداد هائلة من السياح إليها كل عام.

سنذكر في هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في البوسنة، ثم ننتقل إلى أنهارها وجبالها التي ستذهل أعينكم وتأخذكم في جولة في فردوس الأرض.

أجمل مدينتين في البوسنة

  1. سراييفو

هي عاصمة البوسنة وإحدى أجمل المدن في البلاد. تقع سراييفو في وسط البوسنة وتعتبر نقطة تلاقي الثقافات الإسلامية والكاثوليكية والأرثوذكسية، تمتاز بمعمارها الفاخر الذي يجمع بين الأسلوب العثماني والنمساوي، ويمكنك استكشاف الأنفاق الشهيرة التي استخدمت خلال الحرب الأهلية في التسعينيات. كما يمكنك زيارة المساجد القديمة والأسواق التقليدية، ومن تلك الأماكن نوصيك بزيارة:

  • بازار باش تشرشيا

 وهو أحد أشهر الأسواق التاريخية في سراييفو المتميز بالهندسيات والحرف العثمانية التي تحفه من كل جانب، كما يمكنكم تجربة جميع المأكولات المحلية البوسنية هناك.

  • جسر لاتينا (جسر الحرب)

واحدًا من أهم المعالم في المدينة ويعود تاريخه إلى القرن الـ 16. كما ويشتهر بتصميمه الجميل وقوسه الأحادي الذي يعكس الفن المعماري العثماني، وهو مكان شهير لقفزات الغواصين في نهر نيريتفا.

  • متحف سراييفو الوطني

 يعرض هذا المتحف مجموعة متميزة من القطع التاريخية والفنية التي تكشف لكم بعضا من أسرار تاريخ وثقافة البوسنة. كما يعتبر بأنه المتحف الرسمي الوطني للبوسنة.

  • منطقة باش تشارشيا

 تحتضن المنطقة العديد، كالمتاجر والمقاهي والمطاعم، وهي مكان مناسب للاستمتاع بالأجواء الحضرية وتذوق المأكولات الشهية.

  • موستار
  • كنيسة سان بيترو

 تعد كنيسة سان بيترو واحدة من أقدم الكنائس في مدينة موستار، ويمتد تاريخها للقرن الـ 9. تعرض الكنيسة عمارتها الممتزجة بالتصميم الكاثوليكي والتصميم البيزنطي.

  • مسجد محمد باشا كوسكي

يمثل المسجد المبني في القرن الثامن عشر نموذجًا رائعًا للعمارة الإسلامية العثمانية، كما يتميز بقبته الزرقاء وأعمدته الزخرفية وتفاصيله المعمارية استثنائية. يُعتبر المسجد مكانًا هادئًا ومهيبًا للصلاة والتأمل.

ما هي أرقى الأماكن السياحية في البوسنة؟

عندما تخطوا خطوة إلى تلك الأماكن الساحرة، ستجدون أنفسكم عالقين في عالمٍ سحري من الجمال.
ولن تكتمل زيارتكم دون الاستمتاع بالتفاعل مع الفنانين المحليين واستكشاف أصول هذه الفنون الرائعة. وإذا كانت تلك الصور تبعث على الإعجاب، فتأكدوا أن زيارتكم ستكون تجربة لا تُنسى تمزج بين الفن والإلهام.

  • نهر النيريتفا

 واحدًا من أجمل الأنهار في البوسنة. يتميز بمياهه الزرقاء الصافية والمحاطة بالجبال والغابات الخضراء الواسعة والكثيفة.

  • بحيرة يابلانتشكو

لا تغادروا البوسنة قبل أن تجربوا السباحة في البحيرة المصنعة، والمسماة أيضا ببحيرة جابلانيكو.

  • منتزه سوتيسكا جابلانيتسا

بعرف هذا الشلال بأنه أقدم المتنزهات الطبيعية، ثم إن لشلالاته القوية وأصوات مياهه العذبة دورا عظيما في ممارسة الاسترخاء والتأمل.

جبال البوسنة: أجمل الأماكن السياحية في البوسنة

  1. جبل تريبيفيتش

يعد واحدًا من أعلى الجبال في البوسنة والهرسك ويقع بالقرب من العاصمة سراييف، يمكنك أن تمارس التسلق والمشي لمسافات طويلة، والوصول إلى قمة الجبل سيرًا على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل المتوفرة.

  • جبل إيجمان

يضم هذا الجبل بحيرات ووديان ومناطق طبيعية بكثافة نباتية، وتبعا للفصل الذي تزور به البوسنة والهرسك يمكنك الاستمتاع بنوع النشاط، على سبيل المثال، يمكنك ممارسة التسلق ورحلات المشي صيفا، وممارسة التزلج على الجليد شتاءً.

في النهاية، توفر البوسنة جميع المتطلبات اللازمة والكافية لجميع رغبات السياح، والتي تدفعهم للسياح هناك، إن كنتم بحاجة إلى من يوصيكم بالذهاب إلى دولة للسياحة، فإننا نوصيكم بزيارة إلى البوسنة. زوروا هذا الرابط للتعرف على البوسنة قبل سفرك اليها.

التعليقات معطلة.