5 عناصر لرحلة مميزة أثناء السياحة في المالديف

في قلب المحيط الهندي، تقع جزر المالديف الساحرة، أحد أروع الوجهات السياحية في العالم. يعود تاريخ هذه الجزر إلى آلاف السنين، ويُعتقد أن أول مستوطني المالديف وصلوا إليها في القرن الثالث قبل الميلاد، ومنذ العصور القديمة وهي مأهولة بالسكان. وسنقدم لك في هذا المقال معلومات أساسية أنت بحاجتها قبل ذهابك للسياحة في المالديف.

بماذا يتميز أهل المالديف؟

يتحدثون اللغة المحلية وهي “الديفيه”. ويدينون بدين الإسلام، يتميز السكان المالديفيون بكرم الضيافة وحبهم العميق للبحر، حيث أن ثقافتهم المرتبطة بالماء تعكس تقديرهم للبيئة البحرية واعتمادهم على الصيد والغوص، كما ويعرف عن أهل البلد ممارستهم الفنون المحلية وهي التي يعرضونها للسياح للبيع كجزء من ثقافتهم مثل:

  • النحت على الخشب.
  • الصناعة اليدوية المأخوذة من زلف البحر.

في أي وقت من السنة تفضل السياحة في المالديف؟

ومما لا جدال فيه، أن الفترة الواقعة (من نوفمبر حتى أبريل) “أي في فصليّ الشتاء والربيع” أفضل الفترات لزيارة المالديف، حيث الأجواء المعتدلة والأمطار نادرة. بالإضافة إلى أن هذا الوقت يتيح فرصًا مثالية للاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء واستكشاف الشعاب المرجانية.

لا ننصحك بالذهاب إلى المالديف في وقت الصيف حيث الرطوبة والحرارة العالية، بالإضافة إلى أن أسعار الفنادق هناك تبدأ بالتزايد دونا عن بقية أوقات السنة.

كم دولارا يجب أن أحمل في جيبي إلى المالديف؟

لنكن واقعيين، إن أسعار الخدمات في المالديف باهظة بعض الشيء، ونادرا ما تجد الأسعار عادلة مقارنة ببعض الوجهات السياحية الأخرى. وذلك لأن المالديف وجهة سياحية من الدرجة الأولى، وبالتالي تحتاج لمبلغ جيد للاستمتاع بالسياحة في المالديف، وهنا نقدم لك الحد الأدنى من الأسعار.

– الفنادق

يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الخيارات الفندقية في المالديف، بدءا من المنتجعات الفخمة إلى الفنادق الاقتصادية، وذلك لتوجيه ميزانيتك وفقًا للخيار الأفضل، على سبيل المثال، تبدأ الأسعار من 150 دولار أمريكي في الليلة للفنادق الاقتصادية وتزيد للمنتجعات الفاخرة.

– الفطور

تكون تكلفة وجبة الإفطار في المطاعم المحلية حوالي 15-35 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

– الأسواق

 تجد في المالديف أسواقًا تقليدية تبيع منتجات محلية وهدايا تذكارية. فتجد نفسك تدفع حوالي 10-20 دولارًا أمريكيًا للهدية التذكارية واحدة.

– تجربة القارب

تكون الرحلات بالقوارب والغوص جزءًا مهمًا من تجربة المالديف، ولكن تكلفتها تعتمد على نوع الرحلة والمدة، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 50 دولارًا أمريكيًا وتزيد.

سيحتاج الفرد الواحد لقضاء أسبوع هناك تكلفة تترواح 1500$ إلى 2000$، دون حساب تكاليف الطيران.

أشهر أطباق الطعام وأطباق الحلو في المالديف

  • الأسماك والمأكولات البحرية

ولأنها تقع في المحيط، ففيها ما لذ وطاب من أنواع السمك الطازج، وما عليك سوى أن تختار نوع السمك الذي تود أن تتذوق. يُقدم السمك مثل التونة والماهي والبلطي محشيا أو متبلا بالقسماط، ويطهى بطرق مختلفة، على سبيل المثال يكون مقليا، أو مشوي على الفحم أو التوست أو مدفونا ومغلفا بطين البحر.

  • ريحان بوندي

وهو طبق حلى تقليدي مالديفي، وهو مكون من عجينة خفيفة تحشى بالسكر وجوز الهند، أو حسب النكهة التي ترغب بها.

أبرز 3 أنشطة لتجربتها في المالديف: السياحة في المالديف

  1. الغوص والسنوركلينغ

يمكنك تجربة الغوص أو السنوركلينغ لتكون ضيفا لطيفا على العالم البحري الملء بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية العجيبة والمتنوعة، من الجيد لو اصطحبت معك خبيرا أو مرشدا لحمايتك من المراجين المؤذية أو الكائنات البحرية الخطيرة.  

  • رحلة القارب الزجاجي!

إن هذه التجربة بالذات فريدة من نوعها، وذلك لأنك تستطيع الجلوس في قارب زجاجي ومشاهدة الأسماك والمرجان تمر من تحتك بألوانها وأشكالها. كما يتميز هذا النشاط برؤية ألوان المياه الزجاجية اللامعة، ستشعر أنك في المياه ولكنك فعليا في القارب!

  • السبا والعلاجات التقليدية

تقدم المالديف مجموعة متنوعة من العلاجات التقليدية والحديثة، وتتكون هذه العلاجات من المكونات الطبيعية، على سبيل المثال، الزيوت العطرية والأعشاب والأزهار الطبيعة المحلية، لتهدئة العقل وتنشيط الجسم، ومن هذه العلاجات الشهيرة:

  • الحمامات بالزيوت العطرية.
  • التدليك بالأحجار الساخنة.
  • علاجات الوجه المجعد.
  • حمامات الطين الطبيعي.

في الختام، سواء كنت تبحث عن قضاء شهر عسل رومانسي أو عطلة عائلية ممتعة، أو رحلة علاجية أو تأملية، ستكون السياحة في المالديف خيارًا مثاليًا. احجز رحلتك القادمة إلى المالديف واستمتع بتجربة لا تُنسى تحت أشعة الشمس الدافئة وعلى شواطئ الرمل الأبيض الناعمة. للمزيد من النصائح المذهلة والمفيدة زوروا موقعنا هنا.

التعليقات معطلة.