السياحة في البوسنة: ما الذي يميز البوسنة كوجهة سياحية؟

تقبع دولة البوسنة (جمهورية صربسكا) في أوروبا الشرقية، ومن المعروف أن السياحة في البوسنة تجذب أعداد هائلة من السياح. فلها من الأسباب ما يجعلها تسبق الدول السياحية الأخرى في عدد زوارها. كما ونعتقد أنّ أسبابها تلك ستجعلك تحزم حقائبك متشوقا للذهاب في رحلة إلى هناك.

دعونا نعرض لكم في هذه المقالة معلومات يجب أن تكون في جعبتكم عندما تقررون الذهاب للسياحة في البوسنة الريفية المتحضرة.

تاريخ وثقافة البوسنة والهرسك

تأثرت البوسنة والهرسك بالعديد من الحضارات والغزاة على مر العصور، فكان لهذه التقلبات أثرها الواضح في إضافة لون ثقافي مختلف يسمح لك بالتأمل في هذه البلاد. كما ويمكنك رؤية آثار الإمبراطورية الرومانية والعثمانية والنمساوية تجتمع معا في أنحاء البلاد، إضافة إلى وجود الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والمساجد جنب إلى جنب.

بماذا يتميز سكان البوسنة والهرسك؟

دعونا نقدمكم للسكان الذين يقطنون تلك الأراضي، ولربما يتبادر إلى أذهانكم أن لطافتهم وإحسانهم مرتبط بجمال أراضيهم وما يمنحهم ذلك الجمال من هدوء واسترخاء. وما يعرف عن سكان البوسنة والهرسك أنهم من أكثر شعوب العالم ودًا ولطافة. ويظهر ذلك بوضوح عندما تتجولون في أسواقهم المحلية، حيث يكون السكان المحليين دائمًا على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة على جميع استفساراتكم. كما يمكن أن تجدوا أنفسكم مدعوين إلى مائدة إحدى الأسر المحلية.

ما هو الوقت الأمثل للسياحة في البوسنة؟

إن توقيت السياحة في البوسنة يعتمد على تفضيلاتك الشخصية والأنشطة التي ترغب في القيام بها. كما يمكنكم خوض جميع الأنشطة التي تودون تجربتها.

  • الصيف (من يونيو إلى أغسطس)

   وهو الأكثر شهرة في البوسنة والهرسك بسبب الأجواء الدافئة واللطيفة، حيث يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل التسلق والمشي لمسافات طويلة والسباحة في البحيرات والأنهار.

  • الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر)

إن كنت تحب مشاهدة ألوان الأشجار وهي تتغير وتحب الهدوء والابتعاد عن ضجيج الصيف وممارسة التأمل والاسترخاء، فعليك بزيارة البوسنة والهرسك في الخريف.

  • الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)

 إذا كنت من محبي الثلوج والتزلج، ففصل الشتاء هو الأمثل، إن المناطق الجبلية تتحول إلى ملاذا لعشاق الرياضات الشتوية مع فرص للتزلج والتزحلق على الجليد.

هل سأحتاج مبلغ كبير لقضاء السياحة في البوسنة والهرسك؟

مع تفضيل الكثيرين للمال كوسيلة لتوفير سبل الراحة والمتعة، هنا في البوسنة والهرسك، يمكن القول إن الأسعار معقولة بشكل عام مقارنة مع العديد من الوجهات الأوروبية الأخرى. وبناءً على ذلك، نقدم لك دليلًا خاصًا للتعرف على الأسعار هناك.

  • الإقامة

تختلف أسعار الفنادق والإقامة حسب المدينة وفئة الفندق. على سبيل المثال، في المدن الرئيسية مثل سراييفو وموستار، يمكن العثور على فنادق متوسطة الفئة بأسعار معقولة تبدأ من حوالي 50-100 دولارًا أمريكيًا لليلة الواحدة. يمكنكم المكوث في فنادق فاخرة أخرى بأسعار أعلى.

  • المطاعم

 تعتبر تكلفة تناول الوجبات في المطاعم المحلية معقولة بشكل عام. يمكنك العثور على وجبات غداء بأسعار تتراوح بين 5-10 دولارات أمريكية. وجبة عشاء في مطعم متوسطة الفئة قد تكلف حوالي 15-25 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد، بينما يمكن أن تكون الأسعار أعلى في المطاعم الفاخرة.

  • وسائل النقل

 أسعار وسائل النقل تعتبر معقولة أيضًا. فتكلفة استئجار سيارة تعتمد على نوع وحجم السيارة والمدة، وتبدأ من حوالي 30-50 دولارًا أمريكيًا في اليوم.

  • التسوق

 طبقا لآراء معظم السياح، فإن التسوق في أسواق البوسنة والهرسك المحلية ممتع للغاية، إضافة إلى أن الأسعار هناك مناسبة للجميع لشراء الهدايا والمنتجات المحلية.

ما أشهى 4 أطباق للتذوق في البوسنة والهرسك؟

جميع الأطباق هنالك لها نكهاتها التي تنقلك إلى عالم لا ترغب بالخروج منه، ولكن ننضحك بتجربة 4 أطباق وهي كالتالي:

1. السيفاب

 وهو نوع من اللحم المشوي، وعادة يكون لحم البقر أو لحم الضأن. يتم تقطيع اللحم إلى شرائح رقيقة وشويها على الفحم.

2. بوريك

طبق فطائر رقيقة ملفوفة محشوة بمكونات بناء على طلبك مثل اللحم المفروم أو الجبنة أو السبانخ. يعتبر من الأطباق الشهيرة في البوسنة والهرسك.

3. كاربونارا

طبق مكرونة مخلوط مع صلصة كريمة ثقيلة بالجبن البارميزان ومضاف إليه قطع من اللحم المقدد المشوي.

4. طبق البيجليفشا

سيفوتك الكثير إن لم تجربه! وهو من طبق كعكة مصنوعة من العجينة القطنية المحشوة بالجوز والفستق الغني. في الختام، إن كنتم تفكرون في قضاء عطلة سياحية استثنائية للتمتع بألذ الأطباق والاستمتاع بمناظر الشلالات الفضية وصوت المياه العذبة التي تتداخل مع المساحات الخضراء الشاسعة، والأهم من ذلك كله، إذا كنتم تتطلعون إلى توفير المال ودفع تكاليف معقولة، فلا شك أن وجهتكم التالية يجب أن تكون البوسنة والهرسك. زوروا موقعنا للمزيد من النصائح السياحية.

التعليقات معطلة.