لعشاق السفر: أكتشف أفضل 7 وجهات سياحية في مصر

السفر إلى مصر

مصر هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم؛ وذلك لأنها تتميز بتاريخها العريق وثقافتها الغنية ومعالمها السياحية الرائعة. وإذا كنت تخطط للسفر فأنصحك بزيارة مصر، فستتمتع بتجربة لا تُنسى وستكتشف أماكن ساحرة تأخذك في رحلة عبر الزمن. توفر مصر مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم التي تناسب جميع الأذواق والاهتمامات. ستُدهش بجمال الأهرامات القديمة وتتعجب من روعة نهر النيل وتستمتع بالمطاعم والمطاعم التقليدية الشهيرة، وبعد تحديد وجهتك إليك بعض المعالم السياحية الرئيسية التي يجب زيارتها عندما تقوم برحلتك إلى مصر.

أهم المعالم السياحية في مصر

تحتضن مصر العديد من المعالم السياحية الرائعة، والتي تجسد تاريخها وحضارتها العريقة، ولهذا نقدم إليك بعض المعالم الشهيرة التي يُنصح بزيارتها:

1. الأهرامات

تُعتبر الأهرامات من أبرز المعالم الشهيرة في مصر وفي العالم أجمع. توجد الأهرامات في منطقة الجيزة، وتعتبر آثارًا من العصور القديمة يعود تاريخها لأكثر من 4000 سنة. يُعتبر الهرم الأكبر، والذي يُعرف باسم خوفو من عجائب الدنيا السبع القديمة؛ فالأهرامات تعد الوجهة الأشهر في مصر، ويمكن للزوار استكشاف الأهرامات الرئيسية المثيرة للإعجاب وزيارة مقابر ملوك الفراعنة ورؤية تمثال أبو الهول.

2. مدينة القاهرة

تُعتبر القاهرة عاصمة مصر وواحدة من أكبر المدن في إفريقيا. توفر المدينة العديد من المعالم السياحية الرائعة والأنشطة الترفيهية. يمكن للزوار زيارة متحف القاهرة للاطلاع على الكنوز الفرعونية، أو زيارة السوق التجاري الشهير خان الخليلي لشراء التحف والهدايا التذكارية. كما يستطيع الزوار زيارة العديد من المساجد والكنائس التاريخية المهمة في المدينة، حيث إن مدينة القاهرة تعد واحدة أشهر وجهات السياحة في مصر التي تستقطب العديد من رحلات سياحية في مصر وملايين الزوار القادمين؛ لقضاء وقت ممتع رفقة العائلة أو الأصدقاء.

3. معبد الكرنك

يُعتبر معبد الكرنك واحدًا من أهم المواقع الأثرية في مصر. يقع المعبد في مدينة الأقصر ويعود تاريخه إلى القرن الـ 13 قبل الميلاد. يتميز المعبد بأبوابه الضخمة وأعمدته المزينة بالنقوش والرسومات، كما يُعد معبد الكرنك محطة أساسية في أي جولة سياحية في مصر.

4. وادي الملوك

إذا كنت مهتمًا بتاريخ المصر القديم والآثار الملكية، فيجب أن تزور وادي الملوك، حيث يُعتبر وادي الملوك مقبرة الملوك الفراعنة، ويضم العديد من المقابر الملكية المهيبة. ويُعد قبر توت عنخ آمون من أبرز المقابر الموجودة في الوادي، والذي اكتشف بواسطة عالم الآثار الشهير هوارد كارتر في عام 1922.

5. مدينة الإسكندرية

أما مدينة الإسكندرية، والتي تلقب بعروس البحر المتوسط، وميناء ومدينة عريقة، وتعد ثاني أكبر المدن المصرية. تتميز الإسكندرية بطرازها المعماري الذي يقدم الكثير عن تاريخ مصر، مشيرا إلى حدائق المنتزه وقلعة قايتباي التي يرجع تاريخها للقرن الـ 15 الميلادي، كما تحتوي الإسكندرية على العديد من المناطق السياحة الأخرى مثل مكتبة الإسكندرية، وعمود السواري، والمسرح الروماني، ومقابر كوم الشقافة، ومتحف الأحياء البحرية، وحدائق المنتزه، والكثير من الأماكن التي يقصدها الملايين سنويا. 

6. معبد أبو سمبل

ويقع معبد أبو سمبل الشهير على الضفة الغربية لبحيرة ناصر، والذي يضم نحتا للملك رمسيس الثاني والملكة نفرتاري، حيث تم تصميم المعبد ليوحي بمكانة وعظمة الملك، ويُعتبر المعبد من أقدم الإنشاءات من مصر القديمة التي تستحق الزيارة.

7. سقارة

تعد منطقة سقارة في دهشور واحدة من أهم الأماكن التي تبرز التاريخ الغني لمصر، حيث تضم هياكل قديمة، ورسومات ومنحوتات وكتابات تاريخية، كما يمكن للسياح أيضاً قضاء بعض الوقت في معرفة المزيد عن تاريخ البلد والتقاط الصور الرائعة.

أفضل مواسم السياحة في مصر

يعتبر فصلي الشتاء والربيع، أي من شهر سبتمبر وحتى مارس أفضل أشهر السنة من أجل زيارة الوجهات السياحية في مصر؛ وذلك لأن حيث درجات الحرارة تكون في أدنى معدلاتها، كما يمكن للسائح التمتع بنشاطات عديدة في الهواء الطلق.

لذلك لا تفوتك زيارة مصر، وهذه الفرصة الفريدة لتوسيع مداركك الثقافية، وتذوق المأكولات المحلية واكتشاف جمال الطبيعة والآثار، فتجربة السفر إلى مصر ستترك لك ذكريات لا تُنسى وستمنحك رؤية فريدة لتاريخ الحضارة الإنسانية.

لمعرفة كيفية حجز أفضل أسعار لتذاكر سفرك يمكنك الضغــــط هنـــــا.

التعليقات معطلة.