دليلك للسياحة: كل ما تريد معرفته عن السياحة في إندونيسيا

تعد السياحة في إندونيسيا من أهم الأمور الاقتصادية التي تدر على الدولة أموالا طائلة، فهي تستقبل ما يزيد عن 11 مليون سائح سنويا. تجمع إندونيسيا بين الطبيعة الغنّاء وثقافة متنوعة. فإذا كنت تخطط لزيارة هذا البلد. نقدم لك في هذا المقال بعض الأسئلة التي تراودك حول الوجهات السياحية الرئيسية فيها، والتكلفة الإجمالية التي تحتاجها للسياحة هناك، إضافة إلى بعض النصائح الضرورية لرحلتك.

السياحة في إندونيسيا

ما هي الوجهات السياحية الرئيسية في إندونيسيا التي يجب عليك زيارتها؟

  1. جزيرة كومودو

واحدة من الوجهات السياحية الفريدة والمثيرة في إندونيسيا، وهي تقع في أرخبيل نوسا تينغارا الغربية بالقرب من بالي، يمكنك زيارة كومودو الوطنية والتي تعتبر موطنا لأكبر سلالة من الزواحف العملاقة في العالم، وتعرف باسم “أفعى كومودو” أو “التمساح المضيء.

تحظى المياه المحيطة بجزيرة كومودو بشعب مرجانية غنية وحياة بحرية متنوعة. تُعد هذه المياه واحدة من أفضل أماكن الغوص في العالم، ويمكن للزوار الاستمتاع برؤية أسماك القرش والسلاحف والكثير من الأنواع البحرية الأخرى، كما تحتوي هذه الجزيرة على الغابات الاستوائية للسياح الذين يحبون التسلق واستكشاف الغابات.

2. جاكرتا

عاصمة إندونيسيا و أكبر مدن جنوب شرق آسيا.  تضم جاكرتا العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل “موناس”، وهو عمود تمثالي ضخم يُعد رمزًا وطنيًا لإندونيسيا. يمكنك زيارة “قصر مراد” ومتحف ناسيونال الإندونيسي، لا تنسى  زيارة الاماكن الدينينة مثل “معبد بوجيور” و”جامع إستيقلال”.

تعتبر أسواق جاكرتا واسعة وكل ما ترغب وتبحث عنه ستجده هناك. يمكنك التسوق في “مول تاماريندا” و”مول جراند إندونيسيا”. كما يمكنك تذوق مجموعة مأكولات مختلفة واستثنائية. تُعد “ناسي جوروك” الوجبة التقليدية المقدمة في المطاعم المحلية في جاركتا. كما يوجد طبق  “جيندارا”  للمأكولات البحرية.

ما هي أشهر المأكولات الشعبية الخاصة إندونيسيا؟

تشتهر إندونيسيا بمجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة التي تعكس تنوع الثقافات في البلاد. إليك بعض من أشهر المأكولات التراثية في إندونيسيا التي يجب عليك تجربتها عند الذهاب هناك:

  • ناسي جوروك

 وجبة معروفة جدًا في إندونيسيا، ومكوناتها: رز عالي السعرات الحرارية يُقدم مع تشكيلة من اللحوم والمكملات مثل البيض والكاري والخضروات.

  • ريندانغ

 وجبة لذيذة تشمل لحم البقر أو الدجاج المطهو مع توابل غنية ويُقدم عادة مع أرز.

  • ناسي ليماك

 وجبة من الأرز مع البيض المقلي وصلصة الفول السوداني والمكملات الأخرى.

  • جادهو جادهو

 شوربة مشهورة تتضمن اللحم والخضروات والتوابل. تُعتبر وجبة رئيسية للمناسبات الاجتماعية والعائلية.

  • أيام غداء ريجين

 وجبة نمطية تقدم في أيام الجمعة في إندونيسيا. تتضمن الأرز المخلل ومجموعة متنوعة من الأطعمة مثل السمك واللحم والخضروات.

  • سوت جاغونغ

 طبق من الخضروات المطهية مع صلصة الكاري والجوز ويُعتبر أحد الأطعمة الخضراء الأكثر شهرة في إندونيسيا.

  • كليبات

 حلوى شهيرة تصنع من جوز الهند والسكر وتأتي بمجموعة من النكهات المختلفة.

كيف يمكنني التعامل مع المجتمع المحلي في إندونيسيا؟

عامة، يعرف عن الإندونيسيون بأنهم مرحبون ودودون تجاه السيّاح. ولكن عليك أن تكون مهذبًا عند التفاعل مع الناس المحليين. يمكنك استخدام التحية الإندونيسية “سلامات” عند التحية. تعتبر لغة  البهاسا هي اللغة الرسمية، ومع ذلك تستخدم الإنجليزية على نطاق واسع في الأماكن السياحية.

كم ستكلفني السياحة إلى إندونيسيا بالدولار؟

  • تذكرة السفر

تكون تكلفة تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا إلى إندونيسيا متغيرة بناءً على الوقت والموسم. تتراوح التكلفة بين 800 دولار إلى 1500 دولار أمريكي وتعتمد الاسعار على الموسم و على مكان نقطة الإنطلاق.

  • الإقامة

 يمكن العثور على فنادق ومنتجعات بأسعار منخفضة تبدأ من 30 دولارًا لليلة، بينما تكون الخيارات الفاخرة أغلى وتبدأ من 150 دولارًا لليلة وأكثر.

  • تكاليف الطعام

تكون تكاليف الطعام معقولة ومتواضعة في إندونيسيا. يمكنك تناول وجبة محلية بأقل من 5 دولارات، يمكنك تناول وجبة غنية بتكلفة تبدأ من 10 دولارات.

هل هناك نصائح وإرشادات لاتباعها عند الذهاب لرحلة إلى إندونيسيا؟

قبل السفر، تأكد من أنك قمت بأخذ اللقاحات الضرورية وقم بحمل مستلزمات السفر الطبية، وتذكر دائمًا احترام التقاليد والعادات المحلية، وارتداء ملابس مناسبة عند زيارة معابدهم، فمن المعروف عنهم تعصبهم الشديد لثقافتهم. لمعرفة المزيد من النصائح والمعلومات الضرورية عن حجز أقل أسعار التذاكر زوروا هذه الصفحة.

التعليقات معطلة.