أجمل جزر المالديف ستغنيك عن زيارة جزر العالم

من المعروف أن جزر المالديف هي الوجهة المثالية عند التفكير في السياحة. تتكون هذه الدولة الجميلة من مجموعة من الجزر الكورالية المتناثرة في المحيط الهندي، كما وتعد وجهة مثالية لعشاق الشواطئ الرملية والمياه الزجاجية الصافية.

وسنأخذك في هذا المقال إلى جولة لأجمل جزيرتين من سلسلة الجزر ال 26، للتعرف على أفضل معالم ووجهات الجزيرتين المشهورة.

أول جزيرة تتوجه إليها عند وصولك المالديف

جزيرة ماليه، وهي العاصمة الإدارية لجمهورية المالديف وواحدة من أهم الجزر السياحية في هذه الوجهة الاستوائية. تقع جزيرة ماليه في المحيط الهندي وتشكل مركزاً حضرياً حديثاً ومزدهراً، تضم مجموعة متنوعة من المعالم الثقافية والترفيهية. ومن بين أبرز معالم هذه الجزيرة:

  • جامع حافظ القرآن  (Hukuru Miskiy)

وهو من أعتق وأقدس المساجد في المالديف. تم بناء هذا المسجد في القرن السابع عشر، يفتح المسجد أبوابه للعبادة، كما ويفتحه للسياح لرؤية جمال تصميمه الداخلي والخارجي. يتميز المسجد بسقفه الخشبي الجميل وأعمدته الجزرية البيضاء الساطعة. تمتاز الجدران الداخلية بنقوش خشبية معقدة وزخارف فنية تعبق بالتراث الإسلامي.

  • المتحف الوطني    (National Museum)

يتميز المتحف بموقعه الرائع في قلب العاصمة، حيث يقع في قصر سلطاني قديم تم تحويله إلى متحف في عام 1952، يحتضن المتحف القطع الأثرية والأعمال الفنية التي تعكس تاريخ وثقافة المالديف. ومن بين القطع المعروضة تجد القوارب التقليدية المصنوعة من الخشب، وكذلك المجوهرات الفضية والذهبية والملابس التقليدية والمعروضات الأثرية الأخرى.

من أبرز المعروضات في المتحف مجموعة من الأشياء القديمة التي تعود إلى العصور القديمة، مثل العملات القديمة والأدوات والمجوهرات التي تمثل تجارة المالديف القديمة مع العالم الخارجي. كما يتميز المتحف بمجموعة من اللوحات والصور الفوتوغرافية التي توثق تطور المالديف على مر العصور.

  • سوق المالديف الصديق للسياحة

 يُعد هذا السوق مكانًا مثيرًا لاستكشاف الثقافة المحلية، للتعرف على ثقافة المالديفيين والتفاعل مع سكان المالديف، وشراء العديد من الهدايا المثيرة، ومن بين هذه الأغراض:

  • أسماك البحر الطازجة بأشكالها وألوانها
  • الفواكه الطازجة المأخوذة من الجزر في نفس اليوم.
  • التحف والفنيات اليدوية

 

 

أشهر الجزر الاصطناعية العالمية موجودة في المالديف

جزيرة هولهومالي، هي واحدة من الجزر الخلابة في جمهورية المالديف، وتقع في جنوب غرب المحيط الهندي. تعتبر وهولهومالي جزيرة مورفولوجية ذات شكل مميز يجمع بين شواطئ رملية بيضاء ومياه بحر زرقاء صافية وشعاب مرجانية مدهشة، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للزوار الذين يبحثون عن الهدوء والاسترخاء وأنشطة مائية رائعة، ومن أهم معالم هذه الجزيرة:

  • هولهومالي سنترال بارك (Hulhumale’ Central Park)   

واحدًا من أهم وجهات السياحة في هولهومالي، تضم الحديقة مساحات شاسعة من الخضرة والأشجار، إضافة إلى أن بها نافورة مذهلة على شكل إناء أنيق. توفر الحديقة أيضًا لوحة فنية ثلاثية الأبعاد تمنح الزوار فرصة فريدة لالتقاط صور تذكارية رائعة. يمكن للسياح الاستمتاع بأنشطة مثل ممارسة اللياقة البدنية، وهناك مناطق مخصصة للركض والتزلج للأطفال وأماكن لعشاق اليوغا. لذا يُعد زيارة هذه الحديقة واحدة من الأنشطة الضرورية عندما تتواجد هناك.

  1. مسجد هولهومالي   (Hulhumale Mosque)

أكبر مسجد في جزيرة هولهومالي ومعلمًا سياحيًا بارزًا يستحق الزيارة. يقع المسجد على بعد مسافة كيلومتر واحد تقريبًا من الفنادق الواقعة على شواطئ هولهومالي. يتميز المسجد بقبته الذهبية الكبيرة ومئذنته الشامخة، ويحاط بحديقة خلابة مزينة بالأشجار والمقاعد لاستراحة الزوار. ختاما، تضم المالديف العديد من الجزر السماوية التي يمكنك زيارة معالمها، فإن كنت بحاجة إلى العلاج النفسي أو البدني. عليك بحجز تذكارة للرحلة هناك والأخذ بنصائحنا للاستمتاع بجولة من المياه الزجاجية والرمال الملونة. للمزيد عن المالديف زوروا موقعنا هنا.

التعليقات معطلة.