4 أنواع سكن يمكنك حجزها خلال سفرك

في هذا المقال سنتحدث عن 4 أنواع سكن يمكنك حجزها خلال سفرك لتكون لك الفكرة واضحة في ظل وجود كم هائل من الفنادق وكم هائل من مواقع الحجزو الطريقة الأفضل للحصول على أفضل الأسعار.

يعتبر السكن من أهم العناصر في السفر و اذا ما كان السكن مريحا و جميلا و لطيفا كانت التجربة رائعة و العكس. لذا عليك الحرص عزيزي المسافر بترتيب أمر الإقامة قبل انطلاقك للرحلة. من ناحية أخرى يمكنك الحصول على أفضل الأسعار عند تخطيطك المسبق و حجزك من قبل فترة زمنية مناسبة. سنعرض في هذا المقال أنواع الإقامة للمسافرين.

1. الفنادق

الفنادق هي أحد أنواع السكن الت يمكنك حجزها خلال سفرك وهي أكثر انواع السكن شيوعا بين المسافرين. و هي تعتبر السكن الملائم للأغلبية لما فيه من خدمات و تسهيلات رائعة. و تنقسم الفنادق إلى مستويات عدة منها ذو الخمس نجوم وهو الأرقى و خدماته تعتبر مميزة و نزولا حتى النجمة الواحدة و الذي يعتبر الأقل تميزا و أقل توفيرا للخدمات و سبل الراحة.

يجب أن نعلم أن إختيارنا للفندق لا يأتي فقط بسبب امتياز الفندق أو تقييمه العالي فقط. و انما يجب اعتبار عدة عوامل منها موقع الفندق ، الخدمات التي يقدمها ، الأسعار، التقييمات الحقيقية و هل إذا ما كان يناسبك أو لأ. و كل عامل من هذه العوامل قد يؤثر في اتخاذ القرار لحجز الفندق الملائم.

موقع الفندق اذا كان قريبا من الاماكن التي تريد زيارتها فهذا يعتبر موقع استراتيجي يوفر عليك الكثير من تكاليف التنقلات. الخدمات التي يقدمها اذا كانت مناسبه لك و لعائلتك أو كنت ترغب بالهدوء فالفندق ذو الحفلات غير ملائم لك. الأسعار مهمه جدا عند كثير من الناس وذلك للحد من تكاليف السكن و الفنادق الفخمة تعتبر مكلفة جدا و اذا كنت تريد تقليل التكلفة فيمكنك البحث عند فندق بسعر مناسب والذي غالبا ما يكون مرتبطا بخدمات أقل. و أيضا التقييمات المكتوبة من تجارب الناس تعتبر الأهم في تحديد ما اذا كان الفندق فعلا يقدم الخدمات المكتوبة في مواقع الحجز. لذا يجب قرائتها جيدا. و أخيرا من اهم العوامل هي مناسبة الفندق لرغباتك أو مناسبة الفندق لهدف رحلتك مثلا قد لا يقدم الفندق الذي تريده نوع الطعام المناسب لك لذا يجب عليك إيجاد خيار اخر.

2. المنتجعات (الريزورت)

المنتجعات هي من أفضل أماكن الاقامه و أجملها. المنتجعات هي عبارة عن فنادق مطلة على بحر أو مكان فيه طبيعه خلابة. و يتميز عن الفندق في خصوصية الغرف و خدماتها. المنتجع غالبا يكون عبارة عن غرف منفصلة مطله على مكان به طبيعه خلابة و تكون الغرف فيه فخمة و بمميزات منفصلة كمسبح خاص لكل غرفة. أحيانا تكون غرف المنتجع عادية ولكن من أهم الشروط ان يكون موقع المنتجع بمكان مميز.

اختيار المنتجعات للسفر يعتبر تجربة جميلة و مميزة لانه غالبا ما تكون المنتجعات بمكان فيه طبيعه و هذا يعني أنك تخرج من الغرفة الى الطبيعة مباشرة و هذا مالاينطبق على فنادق المدن. تختلف أسعار المنتجعات بحسب الخدمات التي تقدمها لكن في أغلب الدول السياحية توجد عدة مستويات من المنتجعات بأسعار متفاوته و التي تمكن المسافر باحجزها بأسعار قليله وهي من أهم أنواع السكن التي يمكنك حجزها خلال سفرك و ترحالك.

3. الهوستل أو السكن الجماعي

الهوستل او السكن المشترك وهو احد أرخص أنواع السكن الموجودة على الإطلاق. ومن هواة هذا النوع هم الرحالة و الذين يحبون التوفير في رحلاتهم. فكرة هذا السكن هو أنه عبارة عن غرف كبيرة بكل غرفة عدة أسرّة حيث يتشارك القاطنون فيها نفس الغرفة. لذا هي من الارخص و الأفضل للمسافرين الذين لا يسافرون مع أهلهم و بهذا يمكنك استخدام الهوستل و زيارة العديد من المدن بمقابل مادي بسيط مقارنة بأسعار الفنادق و المنتجعات. من مميزات الاقامة فيها أنها قد تقابل بها العديد من الرحالة من مختلف الجنسيات من محبي السفر و قد تجد فيها رفقة لك في سفرك.

4. الشقق الفندقية

الشقق الفندقية هي عبارة عن ايجار شقة كاملة بدلا عن غرفة. قد تكون شقة كبيرة او شقة صغيرة مع العلم ان هذه الشقق غالبا لا تكون فيها خدمات كما في الفندق مثل خدمات النظافة و المطاعم و غيره. ينصح بالشقق الفندقية او الشقق المفروشة للعائلات الكبيرة و التي قد لا تستطيع حجز أكثر من غرفة بالفندق.

من أشهر المواقع لحجز الشقق الفندقية و الفلل و المنتجعات و أيضا يمكنك حجز جزء من شقة أو سرير هو AIRBNB و هذا الموقع هو منتشر في أغلب دول العالم و يسهل لك حجز الشقق او الفلل او جزء منها بسهولة. ينصح بهذا الموقع في حال انك اردت ايجار فيلا او شقة حيث تعتبر الاسعار مناسبة و الجودة ممتازة. أيضا تجنبك التعامل مع الوسطاء و الذين غالبا ما يقومون برفع الاسعار.

طرق حجز السكن

  • أشهر المواقع للحجز

حتى يتسنى لك التعرف على أنواع سكن يمكنك حجزها خلال سفرك مثل حجز الفنادق او المنتجعات او الشقق او الهوستيل فهناك العديد من المواقع على الانترنت ولكن سيتم ذكر جزء منها و هي كثيرة منها:

Booking – Airbnb – TripAdvisor – Expedia – Agoda

  • الحجر عن طريق وكالات السفر

اذا لم يكن لديك الوقت لحجز الفندق بنفسك او لم يكن لديك الخبرة بالبحث فيمكنك الاعتماد على وكالات السفر لحجز مكان الإقامة. يمكنك اخبار إحدى مكاتب السفر الموجودة ببلدك بالمواصفات التي ترغب بها في الفندق و سيتمكنون من إقتراح عدة خيارات مناسبة لك. قد تكون هذه الطريقة مكلفة نوعا ما و قد تكون متوسطة السعر. بعض العروض المقدمة من وكالات السفر قد تكون ممتازة لذا عليك قراءة تقييم الفندق مقابل السعر المقدم من وكالة السفر واتخاذ قرارك بالحجز.

هذه 4 أنواع سكن يمكنكم حجزها خلال سفركم و أيضا تم ذكر الطرق بإختصار و التي سيتم انشاء مقال خاص بها. شاركونا أي نوع من أنواع السكن تفضلون خلال ترحالكم و أي طريقة هي الافضل لكم. كما يمكنكم الإطلاع على مقال كيف تقوم بحجز أقل أسعار الطيران.

التعليقات معطلة.