كيف تستعد للسفر الى زنجبار؟

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو pexels-ketut-subiyanto-4246101-683x1024.jpg

من خلال هذا البوست يتم توضيح بعض النصائح لمسافرينا الاعزاء المتوجهين الى زنجبار و تنزانيا . و عندما نتحدث على الاستعداد للسفر الى زنجبار, فالاستعداد جزئين و هما: 

1. الاستعداد بالتخطيط و البحث

    اذا اعجبتك الفكرة بالسفر الى زنجبار الجزيرة الجميلة و الخلابة أو اعجبت بالسفر لتقوم بالمغامرات و رؤية المحميات الطبيعية و الحيوانات المختلفة أو اردت الوصول الى اعلى قمم افريقيا (كلمنجارو) فيجب عليك الالمام بالمعلومات الكافية و الاستعداد من الناحية المادية و المعنوية لرحلتك.

    بداية، أول سؤال يتبادر الى ذهنك هو “هل تستطيع دخول البلاد أم لا؟” أو هل جواز سفرك يخولك بدخول البلاد أم لا؟ و من الجميل ان نذكر ان دولة تنزانيا و جزيرة زنجبار من أسهل الدول في الدخول إليها و سهولة اجراءات الفيزا فيها و سنقوم بنشر مقال خاص بتفاصيل تأشيرة تنزانيا ان شاء الله.

    ثانيا، و عندما نتأكد من امكانية دخولنا الى البلاد نبدا بالبحث عن أسعار الطيران و الوقت المناسب للسفر لأن سعر التذكرة مقترن بتوقيت السفر و يجب عليك تحديد الوقت المناسب لك حسب ظروفك و اذا كانت لديك القدرة على السفر في أي وقت فيجب عليك الحجز مبكرا لاقتناص افضل الاسعار أو السفر في غير المواسم.

    و عندما نتكلم عن السفر الى زنجبار فان الموسم المرغوب هو من شهر يوليو الى شهر سبتمبر و أيضا في نهاية العام مع حلول اعياد رأس السنه و الكريسمس. تعتبر المواسم الممطرة غير مرغوبة حيث تهطل الامطار بشكل مكثف ولكن تعتبر للكثير من افضل المواسم بسبب الاجواء الرومنسية. اذا يمكنك السفر في غير المواسم للتوفير في التكاليف تصل الى 40% تقريبا او اكثر.

    أيضا من المهم حجز الفنادق مباشرة بعد شراء التذاكر و أيضا لنفس السبب لتقليل التكاليف و حجز افضل افنادق بأقل الاسعار.

    2. الاستعداد قبل صعود الطائرة

      تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو pexels-vlada-karpovich-7365327-1024x683.jpg

      لكل مسافر طريقته الخاصة للتحضير للسفر الى زنجبار او المناطق الاستوائية بصورة عامة. فبعضنا يحب السفر بأخذ الكثير من الملابس و المقتنيات و بعضنا الاخر يحب السفر بأخذ اقل الاشياء و لكل شخص رغبته الخاصة ولكن هناك اعتبارات يجب العمل بها عند السفر إلى تنزانيا وجزيرة زنجبار.

      • عامل الطقس
      تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو pexels-sk-photography-2777173-768x1024.jpg

      طقس زنجبار استوائي و درجات الحرارة معتدلة في أغلب شهور السنه. لا يوجد شتاء و لكن يوجد موسمين و هما الموسم الممطر و الموسم الجاف. كما ذكرنا سابقا انه يفضل الزيارة في الموسم الجاف للإستمتاع بالأماكن و الطبيعة و لكن إذا قررت الذهاب خلال الموسم الممطر فعليك التجهيز و لبس اللبس الذي يتناسب مع الجو الممطر ولكن إذا جئت في الموسم الجاف فعليك ارتداء ملابس الصيف و الاستمتاع برحلتك. 

      • المال والتكاليف 

      من أكثر ما يشغل الناس بالتفكير  قبل السفر هي التكاليف واهمها هي أفضل طريقة لصرف الأموال/العملات. من أفضل الطرق هي جلب الدولار أو اليورو و يفضل الدولار و صرف المبلغ عن طريق الصرافات و التي توجد في العاصمة ستون تاون او في الأماكن السياحية المشهورة و لكن قد لا توجد في كل منطقة سياحية لذا يفضل صرف العملات من المطار او أقرب صرافة. 

      تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو pexels-jonathan-borba-14820413-1024x683.jpg

      توجد طريقة أخرى و هي السحب كاش عن طريق أجهزة ATM و لكن هذه الطريقة مكلفة لان البنك يأخذ عمولة على كل عملية سحب. و الطريقة الثالثة هي إستخدام بطاقتك البنكية للشراء و الدفع بالبطاقة و لكن هذه الخدمة لا تتوفر في كل المرافق. لذا ينصح بجلب الكاش و هي الأضمن.

      ومن ناحية أخرى فالتكاليف ليست مرتفعه و تعتبر رخيصة الى حد ما. يمكنك معرفة أسعار تنزانيا عامة عن طريق مواقع  و هي تعطي تقديرا وليس أسعارا مؤكدة.

      • نوع الطيران 

      اهم عوامل الاستعداد هي مدى جودة الناقل الجوي. للسفر الى زنجبار عدة خيارات بالنسبة للطيران الجوي. توجد الرحلات المباشرة و توجد الرحلات غير المباشرة وهذا يعتمد على نقطة انطلاقك. عندما يكون الطيران ذو مستوى جيد و الرحلة مباشرة يكون السفر ممتعا. و أحيانا قد لاتجد إلا أن تكون في رحلة غير مباشرة مع طيران اقتصادي و انتظار طويل و هنا يجب عليك التهيئ و التجهيز. مثلا يمكن جلب بعض المال لشراء المشروبات و المأكولات و أيضا شحن أجهزتك حتى يمكنك قضاء وقت بلا ملل. أو حتى قراءة كتاب أو النوم مابين الرحلات و الكثير من الطرق لتقضية ساعات السفر الطويلة.

      • التهيئة النفسية

      عندما يقترب موعد السفر، يزيد الحماس يوما بعد يوم حتى يصل في أعلى قمه يوم الرحلة ولكن أهم شي هو تهيئتك لنفسك قبل السفر لأي مكان وهو أن لا ترفع مستوى توقعاتك عاليا حتى لا يصيبك الإحباط ولكن استمتع بكل لحظه و اذا لا سمح الله تعثرت في إجراء ما او شي من هذا القبيل فلا تيأس و اجعل في قلبك ذكر الله دائما. تجارب السفر فيها الجميل و فيها الصعب و لكن حتى الصعبة تصبح ذكريات. في زنجبار ستتعلم الكثير من بساطة و جمال الشعب التنزاني و ستكتشف و تتعلم الكثير.

      • التوكل على الله 

      قبل السفر جهز نفسك بدعاء السفر و دعاء الركوب و أيضا دعاء دخول القرية و توكل على الله. ففي التوكل على الله تخفيف العبئ عليك و الاستمتاع بتفاصيل رحلتك. 

      خلاصة المقال:

      خلاصة هذا المقال انه يمكنك الاستعداد للسفر على مرحلتين. الأولى عند التخطيط للرحلة و عمل الحجوزات و شراء التذاكر و غيرها و المرحلة الثانية عند ترتيب الشنطة و اخذ ما يلزم و التجهيز المعنوي للرحلة. 

      تختلف التجهيزات و التريبات من شخص لآخر أو مجموعة لأخرى.  فبعض الناس يحبون السفر فرادى و البعض يحب السفر مع الأسرة و البعض يحب السفر مع الأصدقاء و آخرون يحبون السفر في رحلات جماعية و البعض يحب الترحال المفاجئ دون تخطيط. تختلف استراتيجيات كل شخص عن الآخر. 

      و أيضا تختلف التحضيرات من شخص لآخر عند حزم الأمتعة وشراء مستلزمات السفر فبعض الناس لا يحب أخذ الكثير من الأشياء والبعض يحمل كل ما يستطيع معه الى الوجهه. تختلف طقوس الناس و لكن في زنجبار وتنزانيا لأنها منطقة استوائية و درجات الحرارة متوسطة فمعظم الناس يقوم بتجهيزات مناسبه لذلك من ملابس خفيفة و غيرها ما يتناسب مع الطقس. 

      يمكنكم التعرف على زنجبار من خلال هذا المقـــال.

      التعليقات معطلة.